بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 29 أكتوبر 2011

اجمل مقال عن الاب



أچمل مقال چاااني عن الأب ::




تلبس حذائه فتتعثر من كبر حذائه لصغر قدمك .. :$ 

تلبس قبعته العسكرية وتحس بالقوة وتلبس شماغه فتشعر بالوقار .. 




تطلبه مفتاح سيارته وتحلم انك هو وانك تقودها 

يخطر في بالك شيء تافه فتتصل عليه وقت دوامه ويرد ويتقبلك بكل صدر رحب ولاتعلم ربما مديره وبخه او زميله ضايقه او مصاريفكم اثقلته 

وتطلبه بكل هدو 




[ بابا ] جيب معاك عصير فرآولة X_X 

ويرد / ... 

من عيوني , بس خلك رجال ولا تعذب امك




ياتي البيت وقد ارهق من الدوام والحر والزحمة #:-s ونسي طلبك ...! 

فتقول بابا وين العصير ..؟:( 




فيتعنى ويجيب لك طلبك التافه O:) 




واليوم ........... 3-| 




لاتلبس حذائه بسبب ذوقه القديم تحتقر ملابسه واغراضه وسيارته اللتي كنت تباهي بها اصحابك لاتروق لـگ وكلامه لايلائمك وحركاته تشعرك بالاشمئزاز يصيبك الاحراج منه لو قابل اصحابك .. 




تتاخر فيقلق عليك ويتصل بك .. 

فتحسبه يضايقك

ترجع البيت متاخر 

فيوبخك فترفع صوتك عليه وتضايقه بكلامك

فيسكت 

ليس خوفا منك. / بل صدمة منك 




بالامس في شبابه يرفعك على كتفه واليوم انت اطول منه مرتين 

بالامس تتأتي في الكلام وتخطيء في الاحرف

واليوم لايسكتك احد..

الجمعة، 7 أكتوبر 2011

اناشيد الوحدات (متجدد )




اناشيد الوحدات 

وتنفع لطابور الصباحي 




اليكم 

::وحده المنزل::

بيت الطير على iiالاشجار

والـروضة بيت الازهار

لـلاسـمـاك الماء iiديار

والخشب....بيت المسمار

فـي الجو بيوت iiالاقمار

والـغيمة بيت الا iiمطار

بيت النلس من iiالاحجار

ودمـاغك بيت iiالافكار

الـجـنـة بيت iiالابرار

والـمـارق بيته في النار


---------------
عندي بيت عندك بيت كل منا يسكن بيت 
بيت العصفور على الشجره صوصوصو
وكذالك بيت للقطه ميوميوميوميو
وكذالك بيت لدب دبدبدبدب
---------------
وحدة صحتي وسلامتي

أحب النظامَ، أحبُّ iiالنظامْ

فـلولا النظامُ لساد iiالزحامْ

ولولاهُ فوضى بدون انسجامْ


* * * *



أحبُّ النظامً، أحبُّ iiالنظامْ

أدخـلُ صـفـيَ بالانتظامْ

أصغي لدرسي بكلِّ iiاهتمامْ

ولـستُ أقاطعُ عند iiالكلامْ

سـلـوكٌ أنالُ بهِ iiالاحترامْ

أحبُّ النظامَ، أحبُّ iiالنظامْ


* * * *


لـيس شعاراً ومحضَ iiكلامْ

لـكـنْ بحقّ أحبُّ iiالنظامْ

فـي كلِّ شيءٍ أراعي النظامْ

لأنَّ الـنظامَ طريقُ السلامْ

يـومـي يمرُّ على ما iiيرامْ

لأنـي حريصٌ على iiالالتزامْ

قـولاً وفـعلاً بحفظِ iiالنظامْ


-------------------
اشارة المرور في عينها بريق تدلنا في سيرنا تنظم الطريق 
فاذا اضائت احمر توقف الجميع قف قف قف قف قف واذا اضائت اخضر كخضرت الربيع سار الجميع في صفوف شكلها بديع 
واذا اضائت اصفر احذر احذر احذر تمهل بلمسير قد جاء دور الاحمر
---------------------------


التلميذ النشيط 
أنا صغير لطيف مرتب و نظيف 
أقوم عند الصباح بدون أي صياح 
مغسلا أذنيا و الوجه ثم يديا . 


::وحدة الاصحاب::




عـنـدي أنا صديقة

لـطـيـفـةٌ رقـيقة

ألـعـبُ دومـاً معها

فـي بـيتنا أو بيتها

تـسـعدني صحبتها

تـعـدّنـي كـأختها

فــي أحـد الأيّـام

كـانت معي صديقتي

نـلـعب ُ في الحديقةِ

أغـضبتها فانزعجت

بـلا وداعٍٍ غـادرتْ

لـقـد شعرتُ بالندمْ

والإكـتـئـابِ والألمْ

كـنـتُ أفـكّر فيها

كـيـف أراضـيها؟

بـعـد قـليلٍ عادتْ

قلتُ لها:آسفةٌ صديقتي

هل تغفرين غلطتي 

فـابـتسمت وقالت

لابـأس يـاعزيزتي

وعـدنـا مـن جديد

أحـلـى صـديقتين

نـلـعـبُ كالأختين


----------------------------


::وحدة الرمل::


رمل أحمر............. رمل أبيض..............رمل أصفر ......................يا أطفال

هيا نلعب...............نبني نهدم.............نبني قصورا....................من خيال

هيا سيروا ..............نحو الماء..........فوق رمال ......................تحت سماء

هيا سيروا.............نحو الماء............عند الشاطئ.................يا إخوان





--------------------------------------



هيا معنا يا أخوان نلعب في رمل البستان 
أدخل يدك معي بالرمل فالرمل كثير الألوان
من خالقه من مبدعه من سخره للإنسان 
من كثره من نوعه من أوجده على الشاطئان 
الله الملك الرحمن الله الملك الرحمن .


::وحدة الغذاء ::




أفتح بيدي الثلاجة و أتأمل ماذا فيها
أنظر بيضاً و دجاجة نسلقها أو نقليها
وعلى الرف هنا تفاح و عنب يزرعه الفلاح
وفطوري في كل صباح دوماً مما تحويها 

والجبن كثير الأشكال حليب يشربه الأطفال
هيا نشرب يا أطفال و الأجسام نغذيها
اللهم لك الحمد رزقك دوماً يمتدُ


-------------------------------
 :: وحدة الايدي ::


لي خمسة أصابع 
لي خمسة أصابع باليد هيا نفتحها و نعد
واحد اثنان ثلاثة أربعة خمسة تقطف ثمرة
خنصر بنصر يا أخوان و الوسطى بعد الاثنان
سبابة أتشهد فيها أدعو ربي دوما فيها
و السبابة مع الإبهام تساعد في مسك الأقلام
ربي أعطاني كفان أكتب بهما واحد اثنان
ربي ربي لك الحمد ياذا المني و الإحسان
ربي ربي لك الشكر ياذا المني و الإحسان .

----------------

بــــــيـــدي أكـــتـــب
بيدي أكتب يا أطفال و ألون بعض الأشكال
ألعب بيدي و أحمل بيدي أتعلم كل الأعمال 
بيدي أغسل أسناني بيدي أخرج ألواني 
بيدي آكل بيدي أعطي بيدي أفتح قرآني 
بيدي أصحابي بيدي أستلم كتابي 
أبني بيدي أهدم بيدي أطرق بيدي على ألبابي .

--------------------
::وحدة الماء::



النهر به ماء عذبا ما أحلى مياه الأنهار 
حبات المطر تبللني أهلا بنزول الأمطار 
أغسل كفي أمسح رأسي أتوضأ بالماء الجاري 
الماء حياة الإنسان و الزرع و الحيوان 
في الماء نصيد الأسماك في البحر تعيش الحيتان 
أشرب ماء أشكر ربي أحمده رب الأكوان .
الفراشات
نحن الفراشات
مابين الزهور مابين الزهور يحمينا يحمينا شرطي المرور
اشارة حمراء لالالا
اشارة صفراء لالالا
اشارة خضراء هيه

الموضوع متجدد باذن الله


^___^


نفع الله به

أنشودة أخلاق المهن

الطابور الصباحي اناشيد..اذكار ..رياضه صباحيه ( متجدد)

بدايه الطابور الصباحي 
تسلم المعلمه على الاطفال بتحيه الاسلام
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ثم تسالهم كيف حالكم؟
طيبون والحمدلله
كيف اصبحتم ؟
اصبحنا على فطرة الاسلام وعلى كلمه الاخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى مله ابينا ابراهيم حنيفا مسلما وماكان من المشركين
بما رضيتم ؟ رضينا بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمدا صلى الله عليه وسلم نبينا ورسولا
هيا لنقول اذكار الصباح سويا 
اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق
بسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في الارض ولافي السماء وهو السميع العليم
هيا لنقرا ايه الكرسي سويا 
بسم الله الرحمن الرحيم

(( اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ 
كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ))
ثم تراجع المعلمه مع الاطفال الخبرات الدينيه 
من ربك؟
مادينك ؟
من نبيك؟
مااسم ابو النبي ؟
مااسم امه؟
مااسم مرضعته؟
مااسم جده الذي رباه؟
اين ولد النبي ؟
اين توفي النبي؟
هل تحب النبي ؟
ماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الكذب؟ قال الرسول صلى الله عليه وسلم " الكذب يهدي الى الفجور"
وماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الصدق ؟ قال الرسول صلى الله عليه وسلم "
الصدق يهدي الى البر"
..الخ 



ثم الرياضه الصباحيه 

واحد يرفع يديه للاعلى ثم ينزلها اثنان ثلاثه اربعه
ثم بالاتجاه العكسي
ثم رياضه الخصر 1-2-3-4 -5-6-7-8-9-10 خمسه يمين وخمسه يسار


ثم نبدا الاناشيد الصباحيه
اناشيد حركيه لطابور الصباحي

انشودة الارقام 

1-2-3-4-5-6-7-8-9-10

وقف الواحد ليصلي .. ركع الاثنان لربي

وثلاثة واحد واثنان .. والاربعه اثنان واثنان

والخمسه كعكه بالسكر .. والسته وقفت لتفكر

والسبعه تنظر لنجمه .. وثمانيه عكس السبعه 

وعصى جدي مثل التسعه .. والصفر مع الواحد عشرة



انشوده الارقام

ربي الخالق واحد
امي وابي إثنان
وأشقائي ثلاثة هبة ثائر عدنان
والشجرات الأربع زرعت في البستنان " خوخ جوز زيتون والأخرى رمان
وأصابع كفي خمسة أعرفها بالحال :" خنصر بنصر وسطى سبابة إبهام
والستة ساعة اصحو من أحلى الحلام
والسبعة ألوان الطيف هي أحلى الألوان
وثمانية رأس مثلث بوعودي كلا لن أحنث
والتسعة هم اصحابي في فصلي
أما العشرة يا إخواني كل علاماتي في صفي كاملة حمداُ لله .



نشيد الأعداد ــ لتعليم ا لطفل شكل الأعداد ــ

الواحد واقف مضبوط والاثنين بطل عليه
والثلاثة بسنتين والأربعة اثنين واثنين
والخمسة كعكة بسكر والستة واقفة تفكر
والسبعة بطل لفوق والثمانية تطل لتحت
والتسعة عصى العجوز والعشرة بتشوت القول




هذا نشيد أعداد ثاني ــ يساعد الطفل على تعلم العد ــ

الواحد هو ربي أثنين ماما وبابا
ثلاثة هما أخواني أربعة هما أصحابي
خمسة أصابع يدي ستة أقوم من نومي
سبعة أروح مدرستي ثمانية أدخل فصلي
تسعة ابدأ درسي عشرة ألعب وأجري




* طبعا مع تحريك الطفل اصبعه اثناء الانشاد




انشودة الحروف الهجائيه


المقدمة

إني أتســاءَلُ يا أبتي عن أجمل لغةٍ في بلـدي
عن أحرفها عن روعتـها وخلود عـراها للأبـد
لغة الشـعرِ أداة الـنثرِ للعلاّمــةِ للمجتـهـدِ
لغةُ القــرآن مباركةٌ بمباركــة اللهِ الصمـدِ
لغةٌ خالــدةٌ سامـيةٌ فاحفظها تسعد يا ولدي
ألـفٌ بـاءٌ تـاءٌ ثـاءْ جيمٌ حـاءٌ خــاءٌ دالْ
ذالٌ راءٌ زايٌ سيـنْ شـينٌ صـادٌ ضادٌ طاءْ
ظاءٌ عيـنٌ غيـنٌ فاءْ قـافٌ كـافٌ لامٌ ميمْ
نـــونٌ هاءٌ واوٌ ياءْ ولهذا يـحلـو الإصغاءْ

حرف (أ)

ما الحرفُ الأول؟ الألفُ علّمـنا إيـاه السلـفُ
أمثلةٌ الـدرسُ الشجـرُ الصحّةُ الأرضُ الصيـفُ
اللهُ أحـــبُّ لأُمتـنا وأبونا إبراهيــم الأنفُ
أذِّنْ فأَنا وأخـي المسلمْ أحــبابٌ لسنا نختلفُ

حرف (ب)

الحــرفُ الثانـي الباءْ بـاتَ وبـان في الأنـباءْ
باع البـاهي بنتي وابنيْ بــدرٍ بيضاً بالأبـواءْ
بارك ربُّ البيت الباري بكـراً بنجاح الأبــناءْ
قف بالعيد بباب الباكي وابذرْ خيــراً تلق نماءْ
اقرأ أمثلتي وافهمــها تعطيك معانـي الأشياء

حرف (ت)

هات وسمِّ الحرف الثالث توتٌ تينٌ حــرف التاءْ
تكافأ تيـــمٌ تاه تباطأْ تثبُ تسقطــه الأرزاءْ
تبقى للتاريخ وتــروى تدمــرُ تـاجٌ للزباءْ
تابَ إلى التــوّاب تعالى ومضـى ترفعـه الآلاءْ
أمثال لماّ تحفــــظها تمـلك ناصيـة الإنشاء

حرف (ث)

ما الرابع في لغـة الضادْ؟ ثاءٌ مشرقــــةُ الأورادْ
ثارَ ثابَ ثــوبَ ثباتٍ أمــثالٌ فيهـنّ أجـادْ
عاد الثائر وجــثا ثبتاً فثرى الأقصى سوف يعـادْ
ثمّتَ أمثالٌ ثابتــــةٌ فاستمعـوا لـي يا أولادْ

حرف (ج)

هذا الحرف الخامس جاء كجبين الفجـر الوهــاجْ
جد الجاحـظ هاج وماج جِنّيًّا فــوق الأمــواجْ
جاد جوابًا مثل البـرق الكاشف ظلمـة ليـل داجْ
جلّى أن لسان العُـرْبِ فوق جبيـن الأمّــة تاجْ

حرف (ح)

حـرفُ الحاء أتاك ولاح أهلاً بالحــرف اللماحْ
حالٌ حافي حبُّ حظوظٍ حـج حبيـبٌ للإصلاحْ
حتف حياتي بحمى حـرٍّ أمرٌ تحرســـه الأرواحْ
فاحفظها أمثلـــةً عني يا عطر الحبـق الفــواحْ

حرف (خ)

خاءٌ خابَ الخبث الخانع لماّ خـالَ بأني السابـــعْ
خوخٌ خسٌّ خضرٌ خَـلُّ أمثلـــةٌ معـناها واقع
فاعلم أنّ خيانة خِــلٍّ خِزيٌ فيـه السمُّ الناقـعْ
خوف الرحمن وخشيتـهُ فيها الخيـر وفيـها النافعْ

حرف (د)

ما الحرف الثامن يا ولدي دالٌ إنّي الثامـنُ حسبـي
دوماً أبداً دوّى صـوتي أنَّ هـداي وديـني صحبي
داخ دادا دبغ الــدافي ودليل دراستــه حبــي
الله الديَّان دعــــاني ومحمد أرشـــدني دربي

حرف (ذ)

ماذا يدعى الحرف التالي؟ إنّـــي الذال فما يؤذيني
ذبُّ الذيل وذبحُ الذيب وذرُّ الـــرملِ ولا يَثنيني
ذادَ ذنبٌ ذابَ ذهــبٌ أمثلــــةٌ قصد التلقينِ
ذكر الله يزيل ذنــوبي ويقوي من بـرد يقينــي

حرف (ر)

ما العاشر؟ أنا حرف الراء ريحُ رضــىً رَوحٌ ورواء
راجحُ راعي راسٌ راضي رَبعٌ وربيــــعٌ وعطاءْ
ركبٌ راقي ريشٌ رامـي ربـــحٌ ورياضٌ ورشاءْ
أمثلةٌ واضحـــةٌ لفطاً تعطيك معانـــي الأشياء

حرف (ز)

أنا حرف الزاي متى زارا أحمـل في زادي أسـرارا
رزٌ و إوزٌّ أزرارٌ زادت في نفـسي إصرارا
زوار الجنـة زادُهُـمُ إيمـانٌ يكفيهـم نـارا
يا رب فـزودني علـمًا يجلـو عن قلـبي الأوزارا

حرف (س)

السين أنا حرف الهمس سـارٍ سامٍ مثـل الشمسِ
ساح الساقي وسبا سمرًا وسمـا صافيـةٌ كالـكأسِ
فاسعَـوا لسميعٍ داعيَـهُ ومجيبِ اليائِـسِ ذي البأسِ
من مكـةَ أهدي أشواقي قبلتُـنا الأولى في القـدسِ

حرف (ش)

أنا حـرفُ الشين المقدام أهديك سلامـي يا شـام
شاخ الشرطي شاد الشار ع ، شعـرٌ شـريرٌ شمّـام
شـاشٌ وشتـاءٌ شرعي أمثلـةٌ فيهـا الإفهـام
فاشفـع يا ربي يا شـافي وانصـر أبنـاء الإسـلام

حرف (ص)

من أنت؟ أنا الصوت الدا في ، صادٌ مكتمل الأوصافِ
صار صبغٌ صـاب وصبا صاح صبـايا صوتٌ صافي
صـمغٌ صـافيةٌ أمثـلةٌ تجلو كلَّ بيانٍ خـافي
يا ربي صـلِّ على الهادي وتعهَّـدنـا بالألطـافِ

حرف (ض)

يا حرف الضاد ويا رمزًا للفصحى يكسوها خـزّا
ضـارٌ وضبابٌ وضجيجٌ ضـربُ ضريرٍ فيها مغزى
ضَرَبَ الرحمن لنـا مثلاً بالكفـارِ أضـلُّ وأخزى
حفظ القرآن لنا الفصحى ضاهت بالقـرآن العـزّا

حرف (ط)

حصتنا عن حرف يشدو لحنـًا طربـًا للأولادِ
الطاء .. يجمله طـــه وبطــه يحلـو إنشـادي
مثُـلٌ طاح طوبٌ طاشَ طـار الطـير طاف بلادي
طوبى من طافوا في بيــ ـتِ الله وفازوا بالإسعادِ

حرف (ظ)

من ذا ؟ إني حرف الظاء ولمثلي يحلــو الإصغاء
من ذا ؟ إني حرف الظاء قـد جئتك يا ذا الإنشاء
ظـنٌّ ظنـينٌ وظنـون ظـبيٌ ممشـوقٌ وظِبـاء
هذي أمثلـةٌ أسـردها يفهـم مغزاها الظرفـاء
ظهر الحق كشمس الظهر كشعاعٍ يجلو الظلمــاء

حرف (ع)

مرحى يا حرفـًا يزدهرُ حيـن تلاقيـه يفتخـر
عاش عدوٌ عبـدًا عيبـًا علّـم عبسـًا علمًا عمـرُ
وعلى علـمٍ عاد عُرَيبٌ أمثلـةٌ منهـا نعتبـر
عَودُ العُـرب لمجدٍ فرضٌ والإسـلامُ هو المنتظَـرُ

حرف (غ)

هذا حرف الغين أطلاّ يغمُـر وجـه الغيمـة فُلاّ
غاب غبـارٌ وغزا غازي وغـريبٌ غشـاشٌ غـلاّ
أمثلـةٌ واضحةٌ تُمـلى ما تركت للشك محلاّ
رب يـا غفـار تجلّـى وارحم من صام ومن صلى

حرف (ف)

فاسمع حرف الفاء الآتي في فَحـواهُ فيـضُ سِماتِ
فات الفأر فاز الفأس لفـتىً فتيـاتٍ فرحـاتِ
أمثلةٌ أبـدى معناهـا بعـضَ مفاهيـمِ الكلماتِ
فارحم ربي فرّج كربي واجمعنـا من بعد شتـات

حرف (ق)

قـافٌ وبه أقسم ربـي في القرآن بلغةِ العُـرب
قاد قـام قشـرٌ قاسٍ قـال قريشٌ قـم للرَّكب
أمثلـةٌ تعطينـا المعنـى عن حـرفٍ يبدأ في قلبـي
ربـاه قويٌّ قـد آلـى أن ينصُرَنا رغـم الصعبِ

حرف (ك)

وأتاكَ الضيفُ المـأمولُ كافٌ للأحـرفِ إكليـلُ
كبّر كـاد كان وكـالَ كرَّ كلامـًا ميكائيـــلُ
هـذي أمثلـةٌ يتجلـى التوضيحُ بـها والتكميلُ
يا رب الأكبـر يا كافي يأتينـا منك التأميــلُ

حرف (ل)

مرحى حرف اللام أهـلَّ بدراً في الظلماء تجـــلىَّ
لاحت لي ليلــى لزيارة لصلاةٍ لاذت لمصلّـــى
لامٌ سهلٌ لو تلفظـــه ذي أمــثالٌ وله تتلـى
اللهـم لنا آمـــالٌ أن نلقـى أمـتنا تعلـى

حرف (م)

ميمٌ مـــرَّ بنا مفتخرا بدأ الــرحمن بها السورا
ماتَ ماج ماضـي مالي من مغرب مرَّ معتمـــرا
معروف حتى مع مسلمةٍ أمثلـــةٌ ماست كالأمرا
باسم المولى بمعونتـــه عم هدى الإسـلام البشرا

حرف (ن)

حين تلاقي حرف النـونِ فبه أقسم رب الكـــونِ
نبتٌ ناسٌ نبــــأٌ نية ناي نجــح نجا ذو النـونِ
نفرح ننظر ذي أمثلــة تنبئ عن سرٍّ مكنــونِ
يا نورٌ نرجوه ارحمــنا وارفعنا مــن هذا الدونِ

حرف (هـ)

هذا الهاء هوى بفـؤادي آهاتٍ في نــوح الحادي
هاتِ هـدىً هودٌ وهناءٌ هرب يهودٌ مـن أجدادي
هاب الهولُ هدانا فهوى كهبابٍ في قــعر الوادي
يا وهاب ارحـم غربتنا واسلكنا في الـدرب الهادي

حرف (و)

الـواو وهى وعلا قمما والى وسما وفّـــى ذمما
واقى وحـدةَ وردٍ واسع وثـبَ وجـهُ ولـدٍ ورَما
وشّـى وارى ولّى واسى مُثُـــلٌ من يقرأها فهمَا
فتعلّــم دوماً يا ولدي علماً تعلــو فيـه الأمما

حرف (ي)

هذا حــرف الياء ختام رمــــزٌ حفظته الأيام
يجود يموت يـذوب يريه يـرَ يحيى يبـدو القسـام
يلوذ يسوح يرى ويُريع يغـزو معناها الأفــهام
يومٌ للباطل يمضيـــه يهوي ويســود الإسلام




انشودة الحروف الهجائيه (اخرى)





ألف أرنب يجري يلعب يأكل جزرا كي لا يتعب
باء بطة نطت نطة وقعت ضحكت منها القطة
تاء تاج فوق الراس فيه الذهب وفيه الماس
ثاء ثعلب صاد دجاجة هو ماكر وقت الحاجة
جيم جمل في الصحراء مثل سفينة فوق الماء
حاء حج أسمى رغبة فيه طواف حول الكعبة
خاء خبز عند البائع لا يأكله إلا الجائع
دال ديك حسن الصوت قام يؤذن فوق البيت
ذال ذئب وحش صلب لا يرهبه إلا الكلب
راء رجل عرف الدين فهو صدوق وهو أمين
زين زهرة أصفر أحمر هي بعيني أحلى منظر
سين ساعة تحفظ وقتي في مدرستي أو في بيتي
شين شمس صنع قدير فيها الدف وفيها النور
صاد صائد ألقى الشبكة بعد قليل صاد سمكة
ضاء ضابط يحمي وطني يحفظ أمني يرعى سكني
طاء طفل أجمل طفل فهو نظيف حسن الشكل
ظاء ظفر نظفناه طال قليلا فقصصناه
عين عين تخش الله تشهد خيرا فيه رضاه
غين غار غار حراء فيه أنزل القرآن
فاء فيل ذو أنياب وهو صديق يا أصحاب
قاف قمر فيه منال ومواقيت تهدى السائل
كاف كلب عاش جواري يحرس غنمي يحرس داري
لام لحم ينمو جسمي يكسو عظمي فيه أسمى
ميم مسجد بيت الله فيه أؤدي كل صلاة
نون نهر نهر النيل فهو كريم غير بخيل
هاء هرم عال القمة وبناؤه رمز للهمة
واو وجه للإنسان فيه إشراق بالإيمان
ياء يد ترسم زهرة تبدع شكلاً تظهر فكراً

انشودة للحروف (جديده)


أ ب ت ث 
ألفٌ باءٌ تاءٌ ثاءُ نحنُ الطلابُ الأمناءُ
ج ح خ د
جيمٌ حاءٌ خاءٌ دالٌ نحنُ الطلابُ الأبطالُ
ذ ر ز س
ذالٌ راءٌ زايٌ سينْ نحنُ نحبُّ المسلمينْ
ش ص ض ط
شينٌ صادٌ ضادٌ طاءْ نرفعُ للتوحيد لواءْ
ظ ع غ ف
ظاءٌ عينٌ غينٌ فاءْ يا بلدي نحنُ الأبناءْ
ق ك ل م
قافٌ كافٌ لامٌ ميمْ الرحمنُ اللهُ رحيمْ
ن هـ و ي
نونٌ هاءٌ واوٌ ياءْ الإسلام حياةُ إخاءْ

حركيه 

دبدب دبدب بالقدمين ..حرك حرك الذراعين 
دخل رجلك جوه ..طلع رجلك برا هزها شويه نط 3 نطات
دبدب دبدب بالقدمين حرك حرك الذراعين 
دخل راسك جوه طلع راسك برا هزهو شويه نط 3 نطات
دبدب دبدب بالقدمين حرك حرك الذراعين
دخل انفك جوه طلع انفك برا هزهو شويه نط 3 نطات
دبدب دبدب بالقدمين حرك حرك الذراعين
دخل بطنك جوه طلع بطنك برا هزها شويه نط 10 نطات

حركيه

هيا هيا يااحباب ..هيا التموا يااصحاب
نجري نلعب لالا..نقفز نمرح لالا
مااحلا صوت العصفورة صوصوصو..واتلقطه تلعب مسروره ميوميوميو
سبح السمك هكذا تش تش تشتش ..اخفظ صوتك ياهذا اشششش
ماذا ماذا هيا ناموا
كوكو كوكو عند الفجر كوكوكو صوتا يسري 
مااجمله هذا الديك وله عرف تاج مليك يصحوا فجرا وينادينا كوكوكوكو
مااجمله اذ يدعونا اذ يدعونا

حركيه وتعلم الاطفال العد
خمس كعكات عند الخباز خمس كعكات عند الخباز لذيده وعليها سكر
لذيذه وعليها سكر اعطت المعلمه (...) الكعكه الاولى لفصل (النجوم ) هيا يانجوم لناكلها هم هم هم
كم تبقى 1-2-3-4 
اربع كعكات عند الحباز اربع كعكات عند الخباز لذيدة وعليها سكر لذيذة وعليها سكر
اعطت المعلمه (...) الكعكه الثانيه لفصل ( الفراشات ) هيا يافراشات لناكلها هم هم هم
كم تبقى .1-2-3
ثلاث كعكات عند الخباز ثلاث كعكات عند الخباز لذيذة وعليها سكر لذيذة وعليها سكر
اعطت المعلمه (...) الكعكه الثالثه لفصل ( الرواد) هيا يارواد لناكلها هم هم هم
كم تبقى ؟ 1-2
كعكتان عند الخباز كعكتان عند الخباز لذيذة وعليها سكر لذيذة وعليها سكر
اعطت المعلمه(...) الكعكه الرابعه لفصل ( القلوب) هيا ياقلوب لناكلها هم هم هم
كم تبقى 1
كعكه وحده عند الخباز كعكه وحده عند الخباز لذيذة وعليها سكر لذيذة وعليها سكر
اعطت المعلمة (...) الكعكه الاخيرة لفصل ( الالوان ) هيا ياالوان لناكلها هم هم هم
كم تبقى صفر لاشئ

حركيه
دوردور حوليك ..صفق صفق بيديك 
فوقي سماء تحتي ارض ..طاق طاق بالقدمين 
صفق صفق باليدين ..هيا نلعب عند الطين 
يدي اليمنى فيها خمسه ..يدي اليسرى فيها خمسه 
نجمع هذي ونجمع هذي ..تصبح عشرة يااحبابي

حركيه

عجل الباص يدور يدور كل يوم الصباح 
باب الباص يفتح يقفل كل يوم الصباح
يزمر الباص بيب بيب كل يوم الصباح
الناس في الباص تجلس توقف كل يوم الصباح 
ولد الباص يفرح يفرح كل يوم الصباح 
بنت الباص تفرح تفرح كل يوم الصباح
حركيه

احفر احفر ..ابذر ابذر 
رش الماء تنمو شجرة 
تخرج ثمره نقطفها نغسلها بسم الله
ناكلها هم هم هم انتهينا الحمدلله


حركيه


ابغى اسمع صفقتين ( يصفقون الاطفال) اقوى واعلى صفقتين
قولوا هلا مرتين ( ياهلا ياهلا ويرحركون بايديهم)
ابغى اسمع ضحكتين ( هاهاهاها ) اقوى واعلى ضحكتين


حماسيه


جمعتنا حلا ذا اليوم فيها كل الغلا ذا اليوم محروم محروم
من فرقنا محروم وشعارنا الليله مافي مجال بنوم وشعارنا الليله مافي مجال لنوم
ابدعتم يارائعين


حركيه 


تحت التين عشر اصابع في الكفين
كف اليمنى فيها خمسة كف اليسرى فيها خمسة
اجمع هذي مع هذي تصبح عشرة يا اطفال
دودة تزحف عل اغصان بلا عيون وبلا اسنان

والكثير هذا الموضوع متجدد باذن الله
^___^

نفع الله به